عالم البنات ♥ لصبايا فقط

أتريدين التسلية والمرح والمتعة والإستمتاع والإستفادة فعليك بالتسجيل في المنتدي
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مجموعة من القصص القصيرة , قصص قصيرة رائعة , أروع القصص القصيرة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
♥menaa♥
الـإدارـه العليـا
avatar

انثى المساهمات : 17
الـإمتيـآزآت : 145
تاريخ التسجيل : 16/02/2018
العمر : 18

مُساهمةموضوع: مجموعة من القصص القصيرة , قصص قصيرة رائعة , أروع القصص القصيرة   السبت فبراير 17, 2018 3:13 pm

Shocked
توقفت العربات الفارهة، أمام أرض ياسمين »، ونزل منها مهندسون كبار التف حولهم العمدة والخفر، يتأمل المهندسون سنابل القمح الفرحانة بعناية، وهي تتماوج كفروع الذهب المصفى، أشار أحدهم إلى العمدة، وأمره بأن يأتي بعينة من عمق التربة، فأسرع الخفير يضرب الفأس في طين التربة، ثم عاد بكيس مملوء بالعينة المطلوبة ومشى أحدهم بين عيدان القمح، واقتطف سنابل كثيرة وضعها في الحقيبة.
الفلاحون يتابعونهم من بعيد  ياسمين فقط هي التي تجيد التحدث معهم، حتى العمدة يقف صامتة، فإذا طلبوا منه شينا يقول: نعم… حاضر و ياسمين، هي التي تناقشهم، «یاسمین» تتكلم وهم يسمعون، يبتسمون لها وهم يصافحونها ثم يمضون في سياراتهم الفارهة.
يلتف الفلاحون حول ياسمين يجلسون بجوارها علي حافة الارض وهي يسألونها، قالت ياسمين : كل واحد فينا فيه صفات جميلة عدة، فاذا جمعنا هذه الصفات الجميلة ووضعناها في شخص واحد فسيكون انساناً عظيماً .
قالوا جميعاً : صح يا مهندسة، قالت ياسمين : وهذا ما فعلته منذ سنوات وانا اتعلم في كلية الزراعة، كنت ادرس الصفات الجيدة في كل بذرة من بذور القمح بطريقة علمية وسليمة وبعد جهد كبير امتد لسنوات استطعت ان اجمع الصفات الجيدة في بذرة واحدة، وهو ما يسمي بالتهجين، كنت اقوم بهذه التجارب في قطعة ارض صغيرة في نهاية ارضنا وعندما تجمع عندي عدد كبير من هذه البذور زرعت الارض كلها هذا العام بهذه البذور الجديدة .
ولما حان موعد الحصان ابلغت وزارة الزراعة لتتابع التجربة ولذا جاءت هذه اللجان تشاهد التجربة وتدرسها فاذا نجحت الفكرة في مضاعفة المحصول فسيزرعون الارض كلها بهذه البذور وسيعم الخير .
قال شفيق وأنا قلت إن أرضكم ظهر فيها كنز يا باشمهندسة . قال ياسمين : لو أن البذور الجديدة نجحت يا عم شفيق ستكون أحسن كنز في الدنيا، أمسك عبدالواحد ، بسنبلة وقال . انظروا إلى طول السنبلة، وأعطاها الشحاتة ، قائلا کم حبة يا شحاتة، في هذه السنبلة؟ – تأملها شحاتة، وقال كثير جدا يا عم عبدالواحد والله يضاعف لمن يشاء، صاح عبدالواحد إن شاء الله ناجحة يا مهندسة» إن شاء الله منصورة يا بلدنا الكنز الحقيقي هو القمح هو القمح يا ناس .



jocolor
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://asacafa-com.rigala.net
♥menaa♥
الـإدارـه العليـا
avatar

انثى المساهمات : 17
الـإمتيـآزآت : 145
تاريخ التسجيل : 16/02/2018
العمر : 18

مُساهمةموضوع: رد: مجموعة من القصص القصيرة , قصص قصيرة رائعة , أروع القصص القصيرة   السبت فبراير 17, 2018 3:14 pm

علاء الدين والمصباح السحري



كان ياما كان في قديم الزمان كان هناك شاب اسمه علاء الدين، كان من عائلة فقيرة جداً، وكان عم علاء الدين رجل اناني طماع لا يحب الخير إلا لنفسه فقط، وذات يوم ذهب علاء الدين إلي عمه ليساعده في البحث عن الكنز في المغارة السحرية، وبينما كان علاء الدين ينزل إلي المغامرة ليحضر الكنوز منها، اقفل باب المغارة فجأة، وكان عم علاء الدين لم يدخل إلي المغارة بعد، حاول فتح الباب ولكنه لم يستطع فتركه وذهب ولم يهتم لأمره .
بقي علاء الدين المسكين محبوساً داخل المغارة، فأخذ يسير بين الكنوز اللامعة، حتي لفت نظرة مصباح قديم جداً، تناوله ومسح الغبار عنه وفجأة بدأ المصباح يهتز بشدة وخرج منه مارد ضخم، شكر علاء الدين لأنه اخرجه من المصباح، وقال له امرني أفعل لك أى شئ مقابل اخراجي من المصباج، ودون تفكير قال علاء الدين للمارد اخرجني من هذه المغارة، وهكذا خرج علاء الدين بالفعل من المغارة .
كانت مدينة علاء الدين تدعي ” قمر الدين ” وكان بها اميرة جميلة تدعي الاميرة ياسمين، كان دائماً علاء الدين يراقبها وهي جالسة بشرفة قصرها واحبها كثيراً، ولكنه لم يفكر في الارتباط بها يوماً لأنه شاب فقير وبالتأكيد سيرفض السلطان ان يزوج ابنته لشاب فقير، عاد علاء الدين إلي منزله وأخبر والدته عن القصة، ثم طلب من المارد الكثير من المال والمجوهرات والهدايا حتي يتقدم لخطبة الاميرة ياسمين، ولكن السلطان رفض طلب علاء الدين وأخبره ان الاميرة ياسمين مخطوبة لابن الوزير .
وعندما جاء يوم زواج الاميرة ياسمين من ابن الوزير، طلب علاء الدين من المارد أن يجعل ياسمين تري ابن الوزير علي حقيقته، شاب احمق مغرور وترفض الزواج منه، وبالفعل قام المارد بذلك وانتهي الحفل بدون زواج الاميرة ياسمين، وبعد ذلك تقدم علاء الدين من جديد إلي خطبتها، ووافق السلطان هذه المرة ولكن بشرط واحد وهو أن يبني علاء الدين للأميرة قصراً كبيراً رائعاً، فطلب علاء الدين في الحال من المارد ان يبني اجمل القصور للاميرة ياسمين، وهكذا بني المارد القصر وتزوج علاء الدين من الاميرة ياسمين وسكن معها بالقصر الفخم .
وبعد ذلك علم عم علاء الدين كل ما حدث معه، فتنكر في هيئة بائع مصابيح، وذهب إلي قصر علاء الدين واقنع الاميرة باستبدال المصباح القديم بمصباح آخر جديد ولامع، فوافقت الاميرة دون ان تعلم أنه مصباح سحري، وعندما عاد علاء الدين إلي القصر وعلم ما حدث فهم أن عمه هو من قام بذلك وأخبر ياسمين بكل القصة، وهكذا ذهب علاء الدين إلي عمه بحجة أنه يريد ان يطلب منه السماح، وأثناء ذلك استعاد علاء الدين المصباح من عمه دون ان يشعر، وأخرج المارد منه، فأخبر المارد علاء الدين أنه لا يريد الحرية ويريد خدمته دائماً لأنه شاب صادق وعطوف وحسن الاخلاق، وهكذا عاش علاء الدين وياسمين ووالدته والمارد السحري في سلام وأمان .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://asacafa-com.rigala.net
 
مجموعة من القصص القصيرة , قصص قصيرة رائعة , أروع القصص القصيرة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عالم البنات ♥ لصبايا فقط :: الأقسـآم الثقـآفيـه :: القصص القصيرة-
انتقل الى: